ابحث في متحف الصورة المتحركة

الإخبارية

جوائز Sloan Student Grand Jury and Discovery

SloanStudentPrize LOGO

يسعد متحف الصور المتحركة و Sloan Science & Film بتوسيع علاقتنا مع مؤسسة Alfred P. Sloan مع جوائز Sloan Student Grand Jury and Discovery. يمنح البرنامج ، الذي تم إنشاؤه وإدارته سابقًا من قبل معهد Tribeca Film ، صانعي الأفلام الطموحين من مدارس مختارة في جميع أنحاء البلاد جائزة نقدية ، إلى جانب الإرشاد المخصص وفرص التواصل الفريدة.

ال جوائز Sloan Student Grand Jury and Discovery احتفل سنويًا بفيلمين روائيين أو سيناريوهات سلسلة - من بين أولئك الذين تم ترشيحهم من قبل اثني عشر برنامجًا لأفلام الدراسات العليا - والتي تدمج موضوعات وشخصيات العلوم أو التكنولوجيا في قصة واقعية ومقنعة وفي الوقت المناسب. يحصل الفائزان ، اللذان تم اختيارهما من قبل لجنة تحكيم من محترفي الأفلام والعلوم المرموقين ، على جائزة $20،000 ويتم تزويدهم بالتعرض الصناعي والتغذية الراجعة والإرشاد على مدار العام من مستشار علمي ومتخصص في صناعة الأفلام. تهدف هذه الجوائز إلى دعم تطوير الأفلام والنهوض بمهن صانعي الأفلام المتنوعين والناشئين المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا أثناء انتقالهم من كلية الدراسات العليا إلى صناعة السينما.

جائزة لجنة تحكيم سلون الكبرى للطالب ، التي أنشأها معهد تريبيكا للأفلام ومؤسسة ألفريد بي سلون لأول مرة في عام 2011 ، سيتم منحها من خلال عملية ترشيح تجريها مدارس السينما الجامعية الرائدة الست التي تشارك على مدار العام مع ألفريد ب. سلون. المؤسسة. المعهد الأمريكي للسينما. مدرسة الدراما بجامعة كارنيجي ميلون ؛ قسم الأفلام بجامعة كولومبيا ؛ مدرسة نيويورك تيش للفنون ؛ مدرسة UCLA للمسرح والسينما والتلفزيون ؛ ومدرسة USC للفنون السينمائية. ستقوم كل مدرسة بترشيح سيناريو واحد أو طيار سلسلة نصية من بين تلك التي تم التعرف عليها لتصويرها الواقعي والمقنع لموضوعات أو شخصيات العلوم والتكنولوجيا. تُمنح جائزة لجنة التحكيم الكبرى لأفضل الأفضل من شركاء البرنامج هؤلاء.

جائزة سلون لاكتشاف الطلاب ، التي تم تأسيسها حديثًا في عام 2019 من قبل معهد تريبيكا للأفلام ومؤسسة ألفريد ب.سلون ، مفتوحة للترشيحات من ست جامعات عامة لديها برامج أفلام للخريجين راسخة. المدارس هي: Brooklyn College Feirstein School of Cinema؛ جامعة ولاية فلوريدا؛ كلية شراء جامعة ولاية نيويورك لدراسات السينما والإعلام ؛ جامعة تيمبل؛ جامعة تكساس في أوستن. وجامعة ميشيغان. ترشح كل مدرسة سيناريو واحد أو طيار سلسلة نصية لتنظر فيه لجنة التحكيم.

 

عن الجوائز:
  • يتم قبول الطلبات بالترشيح فقط.
  • يمكن للمتقدمين تقديم سيناريو فيلم روائي طويل أو طيار مع علاج متسلسل.
  • يجب أن تعرض النصوص بشكل بارز العلوم أو الهندسة أو الرياضيات أو التكنولوجيا في القصة.
  • يُتوقع من المتأهلين للتصفيات النهائية أن يمروا بجولة واحدة من الملاحظات مع موجه كتابي مخصص ثم يقدمون سيناريو منقحًا مع طلب رسمي في خريف 2021 لمراجعته من قبل لجنة تحكيم من المتخصصين في العلوم وصناعة الأفلام.
  • تأتي كل جائزة مع جائزة $20،000 وإرشاد على مدار العام من مستشار في مجال العلوم وصناعة الأفلام.
  • سيتم الاحتفال بالفائزين في حفل توزيع جوائز عام في متحف الصورة المتحركة في نوفمبر 2021.
  • سيتم عرض سيناريوهات الفائزة في مهرجان First Look السنوي الذي تنظمه MoMI في مارس 2022 بجلسة مخصصة لقراءات السيناريو والتعليقات.
  • سيُطلب من صانعي الأفلام الفائزين المشاركة في ورشة عمل إرشادية مع مجلس المراهقين التابع للوزارة.
  • سيشرف موظفو وزارة الإعلام على توزيع الأموال على المخرج الفائز وسيراقبون طرق استخدام هذه الأموال.
تعرف على أعضاء لجنة التحكيم لعام 2021:

بيثاني إدواردز هو أستاذ في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي وعالم المحيطات البحري الذي ينحدر من أركان أركنساس الريفية. إنها مهتمة بشدة بكيفية تفاعل الميكروبات البحرية مع بعضها البعض ، واللغة الكيميائية التي يستخدمونها للقيام بذلك ، وتأثير ذلك على كيمياء المحيطات والمناخ.

الكسيس جالفاس هي رئيسة التتبع في Cinetic Media ، حيث تعمل عبر فرق المالية والإدارة والمبيعات العالمية لتحديد وإحضار المشاريع التي يقودها صانعو الأفلام والتي تكون فريدة من نوعها وقابلة للتطبيق تجاريًا. تشمل مسؤولياتها إقامة علاقات مع صانعي الأفلام الناشئين ، وبناء قوائم لمهرجان Cinetic السينمائي ، وتقييم فرص التمويل المحتملة ، وتتبع مهرجان الأفلام ، والسوق ، واتجاهات الصناعة. وقد استشرت أيضًا مجموعة من الممولين المستقلين وشركات الإعلام الكبيرة بما في ذلك NatGeo و The New York Times. تشمل المشاريع الأخيرة التي شاركت فيها الوقت ، RBG ، فايا داي ، Homeroom ، Mucho Mucho Amor ، Land ، We The Animals ، Knock Down the House ، مقاطعة هيل هذا الصباح هذا المساء ، Science Fair ، Amy ، Strong Island ، 1971 ، و صيف الروح.

ويندي جو أستاذ مشارك في معهد جاكوبس تخنيون كورنيل في جامعة كورنيل للتكنولوجيا والتخنيون وفي مجال علوم المعلومات بجامعة كورنيل. يسلط عملها في مجالات التفاعل بين الإنسان والروبوت والواجهات الآلية للمركبة الضوء على الطرق التي يمكن بها تصميم الأجهزة التفاعلية لتكون أكثر أمانًا وأكثر قابلية للتنبؤ وأكثر ملاءمة اجتماعيًا. ابتكر البروفيسور جو طرقًا عديدة للنماذج الأولية في المراحل المبكرة للأنظمة الآلية لفهم كيفية استجابة الناس للأنظمة قبل بناء الأنظمة. حصلت على دكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة ستانفورد ، وماجستير في الفنون والعلوم الإعلامية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ناتالي قصبيان هو منتج أفلام مستقل مقره لوس أنجلوس. في عام 2018 ، أنتجت ناتالي يبحث، فيلم إثارة من بطولة جون تشو وديبرا ميسينج والذي استحوذت عليه شركة Sony في Sundance وانتقل إلى إجمالي $75M في شباك التذاكر. قبل ذ لك يبحث أنتجت ناتالي ثلاثة أفلام طويلة لـ Duplass Brothers بما في ذلك زبدة البط من إخراج ميغيل أرتيتا. تم عرض أفلامها لأول مرة في Sundance و SXSW و Tribeca. في الآونة الأخيرة ، أنتجت ناتالي يركض من بطولة سارة بولسون عن فيلم Lionsgate ، والذي تم عرضه لأول مرة على Hulu في عام 2020 وسرعان ما أصبح الفيلم الأصلي الأكثر مشاهدة على جهاز البث. في عام 2021 ، حصلت ناتالي على جائزة أفضل منتج لهذا العام من معهد Sundance Institute Amazon Studios. حاليا ، ناتالي تنتج البحث 2 لسوني / Screen Gems من بطولة Storm Reid و Nia Long. درست في كلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا ، وحصلت مؤخرًا على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة Pepperdine.

كارا سيمور بدأت حياتها المهنية في تأسيس شركة Trouble and Strife Women's Theatre Company ، وكتابة وإنتاج المسرحيات التي نالت استحسانا كبيرا. ذهبت للعمل خارج برودواي في إنتاج Obie الحائز على Mike Leigh نشوة وكاريل تشرشل سكريكر ومؤخرا ظهرت في إنتاج برودواي 1984. يشمل العمل السينمائي تكيف ، نفسية أمريكية ، راقصة في الظلام ، عصابات نيويورك ، فندق رواندا ، المتوحشون ، تعليم ، امرأة ، جزء ، و راديوم جيرلز الحاصلة على جائزة سلون. يشمل العمل التلفزيوني أعمال ستيفن سودربيرغ نيك.

إميلي طومسون، أستاذ التاريخ بجامعة برينستون ، يستكشف التاريخ الثقافي للصوت والموسيقى والضوضاء والاستماع والتكنولوجيا. تم دعم عملها من قبل المؤسسة الوطنية للعلوم ، ومؤسسات غوغنهايم وماك آرثر ، وأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية. هي مؤلفة مشهد الحداثة: الصوتيات المعمارية وثقافة الاستماع في أمريكا ، 1900-1933(MIT Press) وشاركت في إنشاء موقع The Roaring 'Twenties ، وهو عرض تفاعلي للوسائط المتعددة لأصوات مدينة نيويورك حوالي عام 1930. كتابها التالي ، مؤثرات صوتية، سوف يدرس كيف تغير فن وحرفة صنع وعرض الأفلام عندما تم إدخال الصوت المسجل إلى صناعة السينما الأمريكية.

 
الفائزون السابقون بجائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة ديسكفري (التي منحها لهم معهد تريبيكا السينمائي):

زوي فليركلامينغ (جائزة الاكتشاف 2020)
ماثيو جاكيتتوابيت بيضاء (جائزة لجنة التحكيم الكبرى 2020)

 

أندرسون كوك، ييعتقد أميس توماس أن الأرض مسطحة (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2019)
أندرو رودريغيززائد (جائزة الاكتشاف 2019)

 

جيريمي بالمروادي العظام الجافة (جائزة لجنة التحكيم الكبرى 2018)

 

آني بولسفيرالجين المتوهج (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2017)

 

شون سنايدر & جايسون بيجللغبار (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2016)

 

سافانا رايشغواصو أعماق البحار لعام 1929 (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2015)

 

لورا السومالبقاء للأصلح (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2014)

 

بارنيت بريتلرساعات الإستيقاظ (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2013)

 

غرينغر ديفيدبيني ستوك (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2012)

 

روبرت كوهينالمتفرغ (جائزة لجنة التحكيم الكبرى لعام 2011)

 

لمعرفة المزيد حول برنامج Sloan Film وتصفح جميع الفائزين السابقين ، قم بزيارة scienceandfilm.org/projects

تعرف على مرشدي الكتابة لعام 2021:

لوكا بورغيزي هو مؤسس مشارك لشركة AgX ، وهي شركة إنتاج مقرها نيويورك. تشمل المشاريع الأخيرة ديان (dir. كينت جونز) ، الذي عرض لأول مرة في المنافسة في تريبيكا ولوكارنو في 2018 ؛ الوحوش والرجال (دير. رينالدو ماركوس غرين) ، الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم أول في Sundance قبل إصداره من قبل Neon ؛ واريك ستيل مينيان الذي تم عرضه لأول مرة في برلينالة في عام 2020. وكان أيضًا منتجًا مشاركًا في James Gray's مدينة Z الضائعة وبونغ جون هو أوكجا.

نصار مودي هو كاتب السيناريو كسر على الحافة (2013) و زكريا (2015). تخرج بدرجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في الإنتاج السينمائي من جامعة جنوب كاليفورنيا ، وكتب سيناريوهات لمجموعة واسعة من الممثلين والمخرجين بما في ذلك ويل سميث ، وليوناردو دي كابريو ، ومات ريفز ، وغاري روس ، وكلوي موريتز ، وديفيد ماكنزي.

إميلي رابابورت هو المدير الأدبي في Conner Literary ، وهي شركة استكشافية من كتاب إلى فيلم / تلفزيوني توفر عناوين خيالية وواقعية للتكيف. عملت سابقًا في التطوير التلفزيوني في أنابورنا بيكتشرز وفي قسم الأدب التلفزيوني والتعبئة والتغليف في وكالة المواهب المتحدة. لديها حب مماثل للكتب والأفلام ، والكلاب والقطط ، ونيويورك (من أين هي) ولوس أنجلوس (حيث تعيش).

كيت شارب هو منتج مُرشح لجائزة إيمي ومدير أدبي في شركة Bellevue Productions. تشمل اعتمادات فيلمها الطويل عالم زقزقةبطولة مايكل سي هول وسارة سيلفرمان وراين ويلسون وتراجي ب. هينسون وجودي جرير ؛ حياة أفضل من خلال الكيمياء، الذي قام ببطولته سام روكويل ، أوليفيا وايلد ، وميشيل موناغان ، وجين فوندا ؛ و مدام بوفاري، الذي كان عرضه العالمي الأول في 2014 مهرجان تيلورايد السينمائي. عملت Sharp أيضًا كمنتج تنفيذي في مسلسل Hulu التلفزيوني الأصلي خلف القناع. أنتجت محتوى قصير الشكل لشركات مثل Showtime و MTV و Verizon. لمدة خمس سنوات ، عملت Sharp كمدير تنفيذي في شركة Occupant Entertainment ، حيث شغل منصب نائب الرئيس للتطوير والإنتاج خلال السنتين الماضيتين.

موسى سعيد هو كاتب ومخرج له ميزتان ، وادي القديسين (الفائز بجائزة Sundance Audience) و ضال (SXSW Official Selection) ، كلاهما نيويورك تايمز اختيارات النقاد. كان أيضًا كاتبًا مشاركًا في الميزة الشهيرة منشيه، موزعة من قبل A24. تشمل الأفلام القصيرة لموسى سعيد اختيارات صندانس المطرود و البيت الكبيروكذلك الأفلام الوثائقية الأميرة برونكس (برلينالة) و تضحية الابن (أفضل وثيقة قصيرة ، تريبيكا). يعمل حاليًا كمحاضر بريجز-كوبلاند في كتابة السيناريو بجامعة هارفارد.

كلوديا ويل هو مخرج سينمائي وتلفزيوني ومسرح. أول ميزة لها ، الصديقات، وفازت بالعديد من الجوائز في Cannes و Filmex و Sundance. الميزة الثانية لها ، انه دوري، وفاز بجائزة دوناتيلو (الأوسكار الأوروبية) لأفضل مخرج جديد. صنعت 30 فيلما قصيرا لـ شارع سمسم وأخرج العديد من الأفلام الوثائقية على وجه الخصوص هذا هو منزل السيدة ليفانت جراهام (جائزة كينيدي للصحافة) و النصف الآخر من السماء: مذكرات الصين، مع شيرلي ماكلين ، المرشح لجائزة الأوسكار. يشمل عملها في التلفزيون حلقات متعددة من ثلاثين شيء (جوائز هيومانيتاس وإيمي) ، حياتي المزعومة, شيكاغو هوب، و الفتيات. تعمل في اللجنة التنفيذية للمديرين لأكاديمية الفنون والعلوم وفي مجلس Antaeus ، المسرح الكلاسيكي الوحيد في لوس أنجلوس

أصبح هذا البرنامج ممكنًا بدعم من مؤسسة Alfred P. Sloan.

مؤسسة ألفريد بي سلون هي مؤسسة خيرية غير ربحية مقرها نيويورك تقدم المنح في ثلاثة مجالات: البحث في العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد. جودة وتنوع المؤسسات العلمية ؛ والمشاركة العامة في العلوم. يهدف برنامج سلون في الفهم العام للعلوم والتكنولوجيا ، من إخراج دورون ويبر ، إلى إثراء حياة الناس من خلال التقدير الشديد لعالمنا العلمي والتكنولوجي المتزايد وإضفاء الطابع الإنساني على حياة الرجال والنساء الذين يعملون كعلماء ومهندسين وعلماء رياضيات. الهدف هو دمج ثقافتي العلوم والإنسانيات من خلال دعم مجموعة من الأعمال الأصلية مثل الكتب والراديو والتلفزيون والأفلام والمسرح ووسائل الإعلام الجديدة. تعمل المؤسسة مع حوالي 20 شريكًا في مدرسة السينما ومهرجان الأفلام ودعمت أكثر من 750 مشروعًا سينمائيًا ، بما في ذلك أكثر من 30 فيلمًا روائيًا طويلاً. للمزيد من المعلومات قم بزيارة sloan.org.

العربية

Search Museum of the Moving Image

Please note: Proof of vaccination is required for all visitors ages 5 and older (with photo ID for adults), and everyone must wear face masks. Read all our guidelines for safety.

NEWS

Sloan Student Grand Jury and Discovery Prizes

SloanStudentPrize LOGO

Museum of the Moving Image and Sloan Science & Film are pleased to expand our relationship with the Alfred P. Sloan Foundation with the Sloan Student Grand Jury and Discovery Prizes. The program, established and formerly administered by Tribeca Film Institute, awards aspiring filmmakers from select schools across the nation a cash prize, along with dedicated mentorship and unique networking opportunities.

The Sloan Student Grand Jury and Discovery Prizes celebrate two outstanding feature film or scripted series screenplays annually—from those nominated by twelve top graduate film programs—that integrate science or technology themes and characters into a realistic, compelling, and timely story. Two winners, selected by a jury of esteemed film and science professionals, receive a $20,000 prize and are provided industry exposure, feedback, and year-round mentorship from a science advisor and film industry professional. These prizes aim to support film development and advance the careers of diverse, emerging filmmakers interested in science and technology as they transition out of graduate school and into the film industry.

The Sloan Student Grand Jury Prize, first established by the Tribeca Film Institute and the Alfred P. Sloan Foundation in 2011, will be awarded through a nomination process conducted by the six leading university film schools that partner year-round with the Alfred P. Sloan Foundation. They are: American Film Institute; Carnegie Mellon University School of Drama; Columbia University Film Department; NYU Tisch School of the Arts; UCLA School of Theater, Film and Television; and USC School of Cinematic Arts. Each school will nominate one screenplay or scripted series pilot from those that have been recognized for its realistic and compelling depictions of science and technology themes or characters. The Grand Jury Prize is awarded to the best-of-the-best from these program partners.

The Sloan Student Discovery Prize, newly established in 2019 by the Tribeca Film Institute and Alfred P. Sloan Foundation, is open to nominations from six public universities with established graduate film programs. The schools are: Brooklyn College Feirstein School of Cinema; Florida State University; SUNY Purchase School of Film and Media Studies; Temple University; University of Texas at Austin; and University of Michigan. Each school nominates one screenplay or scripted series pilot for consideration by the jury.

 

About the Prizes:
  • Applications are accepted by nomination only.
  • Applicants can submit a feature film screenplay or a pilot with series treatment.
  • Scripts should prominently feature science, engineering, mathematics, or technology in the story.
  • Finalists will be expected to go through one round of notes with an assigned writing mentor and then submit a revised screenplay with a formal application in fall 2021 to be reviewed by a jury of science and film industry professionals.
  • Each award comes with a $20,000 prize and year-round mentorship from a science and film industry advisor.
  • The winners will be celebrated at a public awards ceremony at Museum of the Moving Image in November 2021.
  • The winning screenplays will be showcased at MoMI's annual First Look Festival in March 2022 with a session dedicated to screenplay readings and feedback.
  • The winning filmmakers will be asked to participate in a mentor workshop with MoMI's Teen Council.
  • MoMI staff will oversee the distribution of funds to the winning filmmaker and will monitor the ways in which those funds are used.
Meet the 2021 Jurors:

Bethanie Edwards is a Professor at University of California, Berkeley and a sea-going oceanographer who hails from rural Arkansas. She is deeply interested in how marine microbes interact with one another, the chemical language that they use to do so, and the impact this has on ocean chemistry and climate.

Alexis Galfas is the Head of Tracking at Cinetic Media, where she works across the Finance, Management, and Global Sales teams to identify and bring in filmmaker-driven projects that are creatively unique and commercially viable. Her responsibilities include establishing relationships with emerging filmmakers, building Cinetic's film festival slates, assessing potential financing opportunities, and tracking film festival, market, and industry trends. She has also consulted range of independent financiers and large media companies including NatGeo and The New York Times.  Recent projects she has been involved with include Time, RBG, Faya Dayi, Homeroom, Mucho Mucho Amor, Land, We The Animals, Knock Down the House, Hale County This Morning This Evening, Science Fair, Amy, Strong Island, 1971, and Summer of Soul.

Wendy Ju is an Associate Professor at the Jacobs Technion-Cornell Institute at Cornell Tech and the Technion and in the Information Science field at Cornell University. Her work in the areas of human-robot interaction and automated vehicle interfaces highlights the ways that interactive devices can be designed to be safer, more predictable, and more socially appropriate. Professor Ju has innovated numerous methods for early-stage prototyping of automated systems to understand how people will respond to systems before the systems are built. She has a PhD in Mechanical Engineering from Stanford, and a Master’s in Media Arts and Sciences from MIT.

Natalie Qasabian is an independent film producer based in Los Angeles. In 2018, Natalie produced Searching, a thriller starring John Cho and Debra Messing which was acquired by Sony at Sundance and went on to gross $75M at the box office. Prior to Searching Natalie produced three feature films for the Duplass Brothers including Duck Butter directed by Miguel Arteta. Her films have premiered at Sundance, SXSW and Tribeca. Most recently, Natalie produced Run starring Sarah Paulson for Lionsgate, which premiered on Hulu in 2020 and quickly became the most watched original film on the streamer. In 2021 Natalie was awarded the Sundance Institute Amazon Studios Producer's of the Year Award. Currently, Natalie is producing Searching 2 for Sony/Screen Gems starring Storm Reid and Nia Long.  She studied at USC's School of Cinematic Arts, and recently earned an MBA from Pepperdine University.

Cara Seymour began her career co-founding Trouble and Strife Women's Theatre Company, writing and producing critically acclaimed plays. She went on to work off Broadway in the Obie winning production of Mike Leigh's Ecstasy and Caryl Churchill's The Skriker and recently she appeared in the Broadway production of 1984. Film work includes Adaptation, American Psycho, Dancer in the Dark, Gangs of New York, Hotel Rwanda, The Savages, An Education, A Woman, a Part, and Sloan Award recipient Radium Girls. TV work includes Steven Soderbergh's The Knick.

Emily Thompson, Professor of History at Princeton University, explores the cultural history of sound, music, noise, listening, and technology.  Her work has been supported by the National Science Foundation, the Guggenheim and MacArthur Foundations, and the Academy of Motion Picture Arts and Sciences. She is the author of The Soundscape of Modernity: Architectural Acoustics and the Culture of Listening in America, 1900-1933(MIT Press) and co-creator of the website The Roaring 'Twenties, an interactive multimedia presentation of the noises of New York City circa 1930. Her next book, Sound Effects, will examine how the art and craft of making and showing movies changed when recorded sound was introduced to the American film industry.

 
Previous Grand Jury and Discovery Prize Winners (awarded by the Tribeca Film Institute):

Zoe FleerClamming (2020 Discovery Prize)
Matthew JackettWhite Coffins (2020 Grand Jury Prize)

 

Anderson Cook, James Thomas Thinks the Earth Is Flat (2019 Grand Jury Prize)
Andrew RodriguezPlus (2019 Discovery Prize)

 

Jeremy PalmerThe Valley of Dry Bones (2018 Grand Jury Prize)

 

Annie PulsipherThe Glowing Gene (2017 Grand Jury Prize)

 

Shawn Snyder & Jason BegueTo Dust (2016 Grand Jury Prize)

 

Savannah ReichDeep Sea Divers of 1929 (2015 Grand Jury Prize)

 

Laura AlsumSurvival of the Fittest (2014 Grand Jury Prize)

 

Barnett BrettlerWaking Hours (2013 Grand Jury Prize)

 

Grainger DavidPenny Stock (2012 Grand Jury Prize)

 

Robert CohenBystander (2011 Grand Jury Prize)

 

To learn more about the Sloan Film Program and browse all previous winners, visit scienceandfilm.org/projects

Meet the 2021 Writing Mentors:

Luca Borghese is co-founder of AgX, a New York–based production company. Recent projects include Diane (dir. Kent Jones), which premiered in competition at Tribeca and Locarno in 2018; Monsters and Men (dir. Reinaldo Marcus Green), which won the Special Jury Award for Best First Feature at Sundance before being released by Neon; and Eric Steel’s Minyan which premiered in the Berlinale in 2020. He was also Associate Producer on James Gray’s The Lost City of Z and Bong Joon Ho’s Okja.

Nissar Modi is the screenwriter of Breaking at the Edge (2013) and Z for Zachariah (2015). He graduated with a B.A. (Hons) in Film Production from the University of Southern California, and has written scripts for a wide array of actors and filmmakers including Will Smith, Leonardo DiCaprio, Matt Reeves, Gary Ross, Chloe Moretz, and David Mackenzie.

Emily Rappaport is Literary Director at Conner Literary, a book-to-film/TV scouting firm sourcing fiction and nonfiction titles for adaptation. She previously worked in television development at Annapurna Pictures and in the television literary and packaging department at United Talent Agency. She has equal love for books and movies, dogs and cats, New York (where she's from) and Los Angeles (where she lives).

Kate Sharp is an Emmy-nominated producer and Literary Manager at Bellevue Productions. Her feature film credits include Peep World, starring Michael C. Hall, Sarah Silverman, Rainn Wilson, Taraji P. Henson, and Judy Greer; Better Living Through Chemistry, which starred Sam Rockwell, Olivia Wilde, Michelle Monaghan, and Jane Fonda; and Madame Bovary, which had its World Premiere at the 2014 Telluride Film Festival. Sharp also served as an Executive Producer on the Hulu original TV series Behind the Mask. She produced short-form content for companies such as Showtime, MTV, and Verizon. For five years, Sharp was an executive at Occupant Entertainment, serving as Vice President of Development and Production for the last two.

Musa Syeed is a writer-director whose two features, Valley of Saints (Sundance Audience Award Winner) and A Stray (SXSW Official Selection), were both New York Times Critic’s Picks. He was also a co-writer on the acclaimed feature Menashe, distributed by A24. Musa Syeed’s short films include the Sundance selections The Dispossessed and The Big House, as well as the documentaries Bronx Princess (Berlinale) and A Son’s Sacrifice (Best Short Doc, Tribeca). He is currently Briggs-Copeland Lecturer in Screenwriting at Harvard.

Claudia Weill is a film, television, and theater director. Her first feature, Girlfriends, won multiple awards at Cannes, Filmex, and Sundance. Her second feature, It’s My Turn, won the Donatello (European Oscar) for Best New Director. She made 30 short films for Sesame Street and has directed numerous documentaries, notably This Is the Home of Mrs. Levant Graham (Kennedy Journalism Award) and The Other Half of the Sky: A China Memoir, with Shirley MacLaine, nominated for an Academy Award. Her work in television includes multiple episodes of thirtysomething (Humanitas and Emmy Awards), My So-Called Life, Chicago Hope, and Girls. She serves on the Directors’ Executive Committee for the Academy of Arts and Sciences and on the Board of Antaeus, the only classical theater in L.A.

This program is made possible with the support of the Alfred P. Sloan Foundation.

The Alfred P. Sloan Foundation is a New York based, philanthropic, not-for-profit institution that makes grants in three areas: research in science, technology, and economics; quality and diversity of scientific institutions; and public engagement with science. Sloan’s program in Public Understanding of Science and Technology, directed by Doron Weber, aims to enrich people’s lives through a keener appreciation of our increasingly scientific and technological world and to humanize the lives of the men and women working as scientists, engineers, and mathematicians. The goal is to integrate the two cultures of science and the humanities by supporting an array of original works such as books, radio, television, film, theater, and new media. The Foundation works with about 20 film school and film festival partners and has supported over 750 film projects, including over 30 feature films. For more information visit sloan.org.

English